إنترنت

طريقة إلغاء أي محفظة إلكترونية فودافون كاش بنك مصر في أقل من 5 دقائق

في كثير من الأحيان، يحتاج البعض من مستخدمي المحافظ الإلكترونية إلى طريقة سهلة وسريعة، لـ إلغاء أي محفظة إلكترونية قد أنشأها قبل ذلك على بعض الخدمات، مثل فودافون كاش أو أورانج أو إتصالات، أو بعض المحافظ البنكية الأخرى، مثل محفظة بنك مصر أو البنك الأهلي وغيرها من المحافظ المختلفة، ولكن العديد من مستخدمي المحافظ الإلكترونية، لا يعلموا أنهم يستطيعوا أن يقوموا بإلغاء أي محفظة تابعة لأي خدمة من مكانك فقط، دون الحاجة للذهاب إلى فروع البنوك أو شركات الإتصالات، فقط بضغظة واحدة وفي أقل من 5 دقائق، تستطيع إلغاء أي محفظة إلكترونية.

نبذة عن تطبيق My NTRA

أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تطبيقه التفاعلي “My NTRA” لمستخدمي الهواتف المحمولة، لتيسير خدمات الاتصالات الأساسية للمستخدمين من الأفراد والشركات، ويعد تطبيق My NTRA واحدا من أهم التطبيقات التى أطلقها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا، حيث يسمح التطبيق بالحصول على الخدمات بشكل الكتروني سريع باستخدام الهواتف الذكية، وهدف التطبيق تيسير الخدمات على المستخدمين، من خلال توفير الجهد والوقت عند الحصول على الخدمات إلكترونياً.

طريقة إلغاء أي محفظة إلكترونية فودافون كاش بنك مصر في أقل من 5 دقائق 1
طريقة إلغاء أي محفظة إلكترونية فودافون كاش بنك مصر في أقل من 5 دقائق

الخدمات التفاعلية للتطبيق

  • إختبر سرعتك: يمكنك هذا الإختيار من قياس سرعة الإنترنت لديك.
  • أرقامي: يمكنك من خلال هذا الإختيار معرفة جميع أرقام الهواتف المسجلة بإسمك ورقمك القومي.
  • منافذ بيع المشغلين: من خلال هذا الإختيار تتمكن من معرفة مقدمين الخدمات اليك من شركات الإتصالات مثل فوافون وإتصالات وأورانج و We، ومعرفة أقرب فرع لك.
  • خريطة الجودة: تقدم لك هذه الخدمة معرفة أقوى شبكة موجودة في منتطقتك، ويمكنك من خلالها تحديد واختيار شركة المحمول المناسبة لك.
  • تطبيقات المشغلين: تعد هذه الخدمة دليلاً يتيح لك تنزيل التطبيق الرسمي الخاص بالخط والشركة التي تستخدمه.
  • نقل أرقام المحمول: تتيح لك هذه الخاصية معرفة وتتبع حالة نقل رقمك من شركة لشركة أخرى.
  • المحافظ الإلكترونية: تتيح لك هذه الخدمة معرفة عدد المحافظ الإلكترونية المسجلة بإسمك ورقمك القومي في شركات الإتصالات أو البنوك ويمكنك أيضاً إلغاء أي محفظة من خلال التطبيق.
طريقة إلغاء أي محفظة إلكترونية فودافون كاش بنك مصر في أقل من 5 دقائق 2
ازاي الغي اي محفظة الكترونية

ملحوظة

قبل البدء في عملية إلغاء أي محفظة إلكترونية، يجب التأكد من أن المحفظة لا تحتوي على أي أموال، حيث إنه في حالة إلغاء المحفظة وبها أموال لا تستطيع استردداها أبداً.

اقرأ أيضاً كيفية تحويل الأموال من انستا باي InstaPay إلى فودافون كاش

خطوات إلغاء أي محفظة إلكترونية

لإلغاء أي محفظة إلكترونية قم بتنزيل وتثبيت تطبيق “My NTRA” من هنا، ثم افتح التطبيق، ثم اضغط على تسجيل لإنشاء حساب على التطبيق، وقم بإضافة إسمك كما هو مسجل في بطاقة الرقم القومي، ثم أدخل رقم هاتفك، ثم أضف بريدك الإلكتروني، ثم أنشئ كلمة مرور قوية، ثم اضغط تسجيل، وسيصلك كود على هاتفك قم بإدخال الكود ليتم تفعيل حسابك.

بعد الدخول على حسابك في تطبيق “My NTRA” إختر الأفراد، ثم إختر خدماتي، ثم إختر المحافظ الإلكترونية، ثم الإستمرار، ثم أدخل رقمك القومي، ثم اضغط تأكيد، ستظهر لك رسالة أنه تم التحقق من رقمك القومي بنجاح، الآن قم بتفعيل خيار الإحتفاظ برقمك القومي، حتى لا تضطر لإدخاله في كل خدمة تقوم بعملها لاحقاً، ثم اضغط تم.

طريقة إلغاء أي محفظة إلكترونية فودافون كاش بنك مصر في أقل من 5 دقائق 3
طريقة إلغاء أي محفظة إلكترونية فودافون كاش بنك مصر في أقل من 5 دقائق

ستظهر لك بعد ذلك جميع المحافظ الإلكترونية المسجلة بإسمك ورقمك القومي، قم بتحديد المحفظة التي ترغب بإلغائها، ثم اضغط إلغاء المحفظة، ستظهر لك رسالة تحذيرية قبل إتمام العملية، وهي “هل تريد إلغاء محفظتك برقم كذا التابعة مثلاً لمقدم الخدمة “orange money” أو “vodafone cash” أو “bm wallet”، ملحوظة أن هذه العملية لا يمكن التراجع عنها بمجرد الضغط على نعم”، قم بالضغط على نعم لإتمام إلغاء المحفظة.

في غضون أقل من دقيقة، سيصلك كود على رقم هاتفك مكون من 6 أرقام، قم بكتابته في المكان المخصص، بعد كتابة الرمز ستظر لك رسالة مضمونها “تم إلغاء محفظتك متبوعة برقم المحفظة والصادرة من مثلاً “orange money” أو “vodafone cash” أو “bm wallet”، اضغط تم، ثم اضغط على الإستمرار، وستلاحظ عدم وجود المحفظة الملغية في قائمة المحافظ الإلكترونية.

تطبيق “My NTRA”

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock