كمبيوتر

كيفية تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز بدون برامج

في شرح اليوم، سأجعلك تتجنب المشاكل الشائعة باستخدام برامج تعريفات الويندوز، من خلال التعرف على أفضل طريقة لتنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز 10 بدون برامج، لاسيما أن العديد من برامج التعريفات الخارجية، قد تأتي بمشاكل عديدة مثل تثبيت تعريفات غير متوافقة أو مليئة بالبرمجيات الضارة وغيرها، التي تسبب ضعف وبطء شديد في سطح المكتب، وكل ما تحتاجه فقط لتنزيل وتثبيت التعريفات أن تكون متصلاً بالإنترنت، وسيتم ذلك من خلال أدوات ويندوز المدمجة في الكمبيوتر وتحديثات ويندوز، وتعد هذه هي الطريقة الأمنة والأفضل لتثبيت جميع التعريفات، وستضمن لك الحصول على التعريفات الأصلية والمتوافقة مع جهازك، مما يوفر لك ذلك حماية إضافية من المشاكل المستقبلية ويجعل حاسوبك أكثر أماناً.

كيفية تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز بدون برامج 2
كيفية تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز بدون برامج

    ثلاث طرق تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز

    • الطريقة الأولى: وهي عن طريق تنزيل وتثبيت بعض البرامج المخصصة لتنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز، وهي طريقة غير آمنة بالمرة، ويجب الحذر من هذه الطريقة واستخدامها.
    • الطريقة الثانية: وهي عن طريق إدارة قطع الهاردوير في الكمبيوتر، وتنزيل تعريفات القطع واحدة تلو الأخرى إلى أن تنتهي، وتعد هذه الطريقة هي الأفضل والأكثر أماناً للعديد من المستخدمين.
    • الطريقة الثالثة: وهي مشابهة ومكملة للطريقة الثانية، سيتم ذلك عن طريق الذهاب إلى تحديثات ويندوز وعمل تحديث لجميع قطع الحاسوب.
    كيفية تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز بدون برامج 1
    كيفية تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز بدون برامج

    خطوات تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز

      قبل أن نبدأ في خطوات تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز 10، يجب التأكد من أن تكون متصلاً بالإنترنت، في الخطوة الأولى إذهب إلى رمز سطح المكتب “This PC”، ثم اختر من يمين الفأرة “Properties”، ثم اختر إدارة “Manage”، ثم اختر “Device Manager”، ستظهر لك جميع أجزاء الكمبيوتر مثل كارت الشاشة والصوت وغيرها من قطع الحاسوب التي تحتاج لتعريفها، وستلاحظ بجانب كل قطعة غير معرفة ظهور رمز ⚠️ بجانبها.

      اقرأ أيضاً: طريقة حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي

      الآن قم بتحديد كل قطعة يظهر عليها الرمز ⚠️ كمثال كارت الشاشة ومن يمين الفأرة اختر “Update Driver”، ثم اختر “search automatically for updated driver software”، ستلاحظ عملية البحث عن التعريف قيد التشغيل “downloading driver”، وعند الإنتهاء من تثبيت التعريف، ستظهر لك رسالة “windows has successful updated driver” أن التعريف قد تم تثبيته بنجاح، بنفس الطريقة أكمل التعريفات الناقصة إلى أن تنتهي.

      كيفية تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز بدون برامج 3
      خطوات تنزيل وتثبيت تعريفات ويندوز

      تتبقى لك الآن الخطوة الأخيرة، وهي الذهاب إلى التحديثات من خلال الذهاب إلى شريط المهام في أسفل سطح المكتب واختيار رمز ويندوز 🪟 ثم اختيار الضبط “Settings” ⚙️ ثم اختيار “Windows Update”، وستبدأ عملية البحث وتحديث وتثبيت التعريفات بشكل آمن، بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الحاسوب حتى يكتمل التثبيت بشكل صحيح، وتعد هذه الطريقة هي أكثر الطرق أماناً لتنزيل وتثبيت تعريفات الويندوز، ومن ثَم الحصول على تحديثات ويندوز بدون أي برامج.

      شاهد الفيديو

      مقالات ذات صلة

      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      زر الذهاب إلى الأعلى

      أنت تستخدم إضافة Adblock

      برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock