أندرويد

إزالة الكروما الشاشة الخضراء من الفيديو

في كثير من الأحيان يحتاج العديد من منشئي محتوى الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى تغيير خلفية الفيديو وإزالة “الكروما” الشاشة الخضراء وإضافة بعض التغييرات المميزة التي تجعل الفيديو أكثر إحترافية، حيث أن البعض من منشئي المحتوى لا يستطيعوا كل مرة أثناء التصوير تغيير المكان الظاهر في خلفية الفيديو، مما لا شك فيه أن تقنية تصوير الفيديو ووضع الخلفية الخضراء “الكروما” أثناء التصوير سوف يجعل الأمر سهلا أثناء تغيير خلفية الفيديو.

ما هي الكروما الخضراء؟

الكروما الخضراء، أو الشاشة الخضراء، هي تقنية تُستخدم في تصوير الفيديوهات لإزالة خلفية الفيديو، واستبدالها بخلفية أخرى بكل سهولة، حيث أن الكثير من مخرجي الأفلام العالمية يستخدمون هذه التقنية توفيرا للوقت والجهد والمال.

لماذا تستخدم “الكروما” الخضراء؟

  1. التحكم في تغيير خلفية الفيديو: تسمح لك الكروما الخضراء بإزالة أي خلفية غير مرغوب فيها، مثل جدار فارغ أو مشهد غير جذاب في الفيديو.
  2. إضافة خلفيات إبداعية للفيديو: يمكنك استبدال الخلفية في الفيديو بأي شيء أخر تريده، مثل منظر طبيعي أو خلفية افتراضية أو حتى مشهد من فيلم آخر.
  3. دمج اللقطات في الفيديو: يمكنك دمج عدة لقطات تم تصويرها في أماكن مختلفة، أو في أوقات مختلفة، مما يمنحك المزيد من المرونة في الإنتاج والإبداع في الفيديو.

طرق إزالة “الكروما” الشاشة الخضراء

يوجد العديد من الطرق المختلفة لإزالة الكروما الخضراء، سواء على سطح المكتب أو الهاتف بعضها بسيط وسهل الاستخدام، وبعضها الآخر أكثر تعقيدًا ودقة.

إزالة الكروما الشاشة الخضراء من الفيديو 1
إزالة الكروما الشاشة الخضراء من الفيديو

برامج المونتاج على سطح المكتب

  • برنامج “أدوبي بريمير”: يعد من أشهر برامج المونتاج الإحترافية، ويحتوي على أداة مخصصة لإزالة الكروما الخضراء تسمى “Ultra Key”.
  • برنامج “فاينل كات برو”: يعد من أحد برنامج المونتاج الإحترافي آخر، ويحتوي على أداة مشابهة تسمى “Keyer”.
  • برنامج “دافنشي ريزولف”: ويعد هذا البرنامج من أقوى برامج المونتاج الإحترافية وهو مجاني مفتوح المصدر، ويحتوي على أداة لإزالة الكروما الخضراء تسمى “Keylight”.
  • برنامج “أفتر إفكت”: يعد من أقوى البرامج في إزالة الشاشة الخضراء “الكروما” بكل إحترافية.
  • برنامج “iMovie”: وهو برنامج مونتاج إحترافي مجاني من “Apple”، سهل الاستخدام، ويحتوي على أداة لإزالة الكروما الخضراء.
إزالة الكروما الشاشة الخضراء من الفيديو 3
طرق إزالة “الكروما” الشاشة الخضراء

تطبيقات المونتاج على الهاتف

  • تطبيق “كين ماستر”: يعد هذا التطبيق من أفضل وأهم تطبيقات المونتاج الإحترافي على الهاتف، فهو تطبيق مجاني سهل الاستخدام، ويحتوي على أداة لإزالة الكروما الخضراء.
  • تطبيق “VN”: وهو تطبيق مونتاج مجاني آخر، سهل الاستخدام، ويحتوي على أداة لإزالة الكروما الخضراء.
  • تطبيق “Chroma Key”: وهو عبارة عن تطبيق مخصص لإزالة الكروما الخضراءفقط، سهل الإستخدام وله العديد من الميزات الأخرى.

اقرأ أيضاً طريقة تركيب الرأس على شخص أخر في الفيديو من الهاتف

خطوات إزالة الشاشة الخضراء “الكروما” من الهاتف

قم بفتح تطبيق المونتاج “كين ماستر” على الهاتف، ثم اختر مشروع فارغ ثم حدد أبعاد الفيديو كما تريد، ثم اختر الفيديو الذي تريد إزالة الكروما الخضراء من عليه، أو احضر فيديو عادي بدون كروما لإضافة فيديو آخر يحتوي على الكروما وهو الشرح الذي سوف نقوم بتنفيذه الآن.

إزالة الكروما الشاشة الخضراء من الفيديو 4
خطوات إزالة الشاشة الخضراء “الكروما” من الهاتف

بعد ادخال الفيديو العادي على التطبيق، سوف نقوم بتركيب كروما خضراء تحتوي على الإشتراك في القناة مثلاً وتشغيل جرس الإشعارات، قم بالضغط على طبقة، ثم اضغط على فيديو واختر فيديو الكروما الخضراء من الهاتف، ثم اختر مفتاح الصفاء، ثم قم بتشغيل علامة تمكين، سوف تلاحظ بعد ذلك إنه قد تم ازالة الخلفية الخضراء من الفيديو.

كروما الإشتراك في القناة

تطبيق كين ماستر

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock