كمبيوتر

إضافة اللغة العربية في ويندوز 11 وتغيير أيقونات سطح المكتب

إن إضافة اللغة العربية في ويندوز 11 Windows، تعد من أحد الميزات الرائعة التي يوفرها نظام التشغيل ويندوز 11، وهي القدرة على إضافة وتغيير اللغات بسهولة، بالإضافة إلى تغيير شكل أيقونات سطح المكتب، مما يسهل الوصول إلى النظام وتخصيصه وفقاً لاحتياجات المستخدم، من خلال تطبيق واستخدام اللغة التي تناسب احتياجاتك كمستخدم، وفي الخطوات التالية سوف نتعلم معاً طريقة تغيير وإضافة أي لغة لسطح المكتب، وتغيير شكل أيقونات سطح المكتب.

إضافة اللغة العربية في ويندوز 11 وتغيير أيقونات سطح المكتب 4
11 Windows

نبذة عن ويندوز 11 Windows

أطلقة شركة مايكروسوفت “ويندوز 11” في أكتوبر 2021، ويمثل “Windows 11” أحدث إصدار من أنظمة التشغيل الخاصة بها لأنظمة ويندوز، وهو مصمم لتقديم تجربة استخدام متطورة ومريحة. حيث يتميز “Windows 11” بتصميم عصري وأنيق، مع حواف مستديرة، وتخطيط مركزية قائمة ابدأ (Start) وشريط المهام بشكل مميز، مما يعكس نظرة جديدة تعزز الإنتاجية وسهولة الاستخدام.

ويأتي نظام “Windows 11” مزوداً بمجموعة من التحسينات البصرية والتقنية الحديثة، منها:

  • واجهة مستخدم محسنة وأنيقة: تم تحديث عناصر الواجهة لجعلها أكثر جاذبية وبديهية، مع قوائم وأنماط عرض سلسة وحديثة تساعد المستخدم على الإبداع.
  • التوافق مع تطبيقات الأندرويد: حيث يمكن لمستخدمي Windows 11 تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة على النظام بفضل التكامل مع Amazon Appstore.
  • الأداء المُحسن: كما يعزز Windows 11 من أداء النظام واستجابته بشكل سريع، مع دعم أفضل للمهام المتعددة ووظائف الألعاب المتقدمة، بفضل ميزات مثل DirectStorage وAuto HDR.
  • ميزات الأمان المتقدمة: يعتمد ويندوز 11 على معايير أمان محسنة بشكل دقيق مثل TPM 2.0 (Trusted Platform Module)، مما يزيد من حماية البيانات والمستخدمين.
  • تكامل مع Microsoft Teams: يوفر واجهة الويندوز سهولة الوصول إلى Microsoft Teams الذي يأتي مدمجاً في شريط المهام، مما يسهل التواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء.

مع نظام تشغيل ويندوز Windows 11، تتوجه “مايكروسوفت” نحو تقديم بيئة رقمية أكثر أناقة وكفاءة وسرعة، تجمع بين البساطة والقدرات المتقدمة، مما يجعله مناسباً لمجموعة أكبر وأوسع من المستخدمين من المبتدئين إلى المحترفين.

خطوات إضافة اللغة العربية في ويندوز 11

اضغط على أيقونة ويندوز في شريط المهام 🪟 ثم اختر الإعدادات settings، ثم اختر Time & Language ثم اختر Language & region كما هو موضح في الخطوات 1 و2.

إضافة اللغة العربية في ويندوز 11 وتغيير أيقونات سطح المكتب 1
تحميل حزمة اللغة العربية ويندوز 11

ثم اضغط على Add Language في الخطوة 3، ثم اختر أي لغة تريد اضافتها، وفي هذه الحالة سأختار “العربية مصر” في الخطوة 4، ثم اضغط Next في الخطوة رقم 5، ثم اضغط Install، ثم انتظر قليلاً حتى ينتهي من تنزيل حزمة اللغة العربية.

اقرأ أيضاً طريقة حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي

إضافة اللغة العربية في ويندوز 11 وتغيير أيقونات سطح المكتب 2
تغيير لغة الكمبيوتر ويندوز 11

بعد الإنتهاء من تحميل اللغة العربية وإضافتها إلى ويندوز 11، سنقوم الآن بتغيير شكل أيقونات سطح المكتب، من الإنجليزية إلى العربية، اضغط على السهم الموجود بجانب اللغة الإنجليزية، ثم اختر اللغة العربية في الخطوة 6، سيظهر لك بعد تغيير لغة الويندوز إلى العربية زر Sign Out لعمل خروج مؤقت من الويندوز، اضغط عليه لتنفيذ الأمر في الخطوة 7، بعدها ستلاحظ تغيير واجهة ويندوز 11 إلى العربية، وتغيير شكل أيقونات الويندوز جهة اليمين.

إضافة اللغة العربية في ويندوز 11 وتغيير أيقونات سطح المكتب 3
إضافة اللغة العربية في ويندوز 11 وتغيير أيقونات سطح المكتب

وإذا أردت العودة مرة أخرى إلى اللغة الإنجليزية، وتغيير شكل أيقونات سطح المكتب إلى اليسار، ادخل إلى Language & region ثم اختر اللغة الإنجليزية ثم اضغط على زر Sign Out لعمل خروج مؤقت من الويندوز، بعدها ستعود إلى واجهة ويندوز 11 الإنجليزية وعودة شكل أيقونات سطح المكتب إلى اليسار.

تنزيل ويندوز 11

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock