كمبيوتر

حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي

يعد برنامج الحماية ويندوز ديفندر المدمج في نظام التشغيل ويندوز 10، من أكثر أنظمة الحماية القوية المخصصة لأجهزة سطح المكتب، والتي قامت ولازالت “مايكروسوفت” تقوم بتطويرها بشكل كبير، مما جعل العديد من مستخدمي ويتدوز 10 وويندوز 11 للإعتماد على “ويندوز ديفندر” بشكل كبير، نظراً لكفاءته الشديدة في مكافحة الفيروسات والملفات الضارة، وأيضاً لكونه برنامج حماية مجاني.

لكن واجه بعض مستخدمي ويندوز 10 وويندوز 11 العديد من المشاكل عند تحميل أو تثبيت أي برنامج من طرف خارجي، حيث اشتكى الكثيرون إنه بمجرد تثبيت أو تحميل أي ملف أو أي برنامج من طرف خارجي، يقوم برنامج الحماية “ويندوز ديفندر” من تلقاء نفسه بحذف هذه الملفات والبرامج على اعتبار انها ضارة، مما يسبب ذلك مشكلة في حد ذاتها، حيث يقوم البرنامج في كثير من الأحيان بحذف بعض البرامج والملفات التي تعمل بشكل سليم.

طرق تعطيل وحذف ويندوز ديفندر

يوجد طريقتين لتعطيل وحذف برنامج الحماية ويندوز ديفندر، الطريقة الأولي وهي تعطيل البرنامج بشكل مؤقت لحين الإنتهاء من تحميل الملفات أو البرامج من  جهة خارجية، بعدها يمكنك تشغيل البرنامج مرة أخرى، وتعد هذه الطريقة هي الأفضل، والطريقة الثانية هي إزالة البرنامج بشكل دائم، من خلال تعطيل سيرفرات برنامج الحماية من داخل إعدادات الويندوز، ولكن هنا يجب عليك تحميل أي برنامج حماية أخر، لحمايتك من تعرض جهازك لأي مخاطر أو هجمات خارجية، ومن أفضل برامج الحماية التي يجب تثبيتها هي برنامج “.kaspersky” أو برنامج “Avast” أو برنامج “Norton” وغيرها من البرامج الأخرى.

الطريقة الأولى تعطيل Windows Defender

إذهب إلى شريط taskbar في أسفل الشاشة، ثم اضغط على السهم، ستنبثق لك قائمة صغيرة اختر منها رمز “ويندوز ديفندر” كما هو موضح في الخطوة 2، ثم رمز برنامج الحماية كما هو موضح في الخطوة 3، ثم توقف عند برنامج الحماية، ثم اختر في الأسفل “manage settings” كما هو موضح في الخطوة 4، ثم قم بتعطيل الخيارات الموجودة كما هو موضح في الخطوة 5 و6 و7، بهذه الطريقة تكون قد قمت بتعطيل برنامج الحماية ويندوز ديفندر بشكل مؤقت فقط، ولإعادة تشغيله مره أخرى، كرر نفس الخطوات السابقة، ولكن قم بتشغيل الخيارات التي أوقفناها سابقاً.

تعطيل Windows Defender
تعطيل Windows Defender

الطريقة الثانية حذف وإيقاف ويندوز ديفندر

اضغط على زر “ويندوز” مع حرف (R) قي لوحة المفاتيح، ستظهر لك نافذة صغيرة انسخ هذا الأمر gpedit.msc وقم بوضعه داخل المربع، ثم اضغط (Enter) في لوحة المفاتيح كما هو موضح في الخطوة رقم 2.

حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي 1
حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي

الآن قم بالضغط على السهم الموجود بجانب الأمر (Administrative Templates) في الخطوة رقم 3، سيفتح لك خيارات أخرى، قم بالضغط على السهم الموجود بجانب (Windows Components) في الخطوة رقم 4، ثم اختر من القائمة الجانبية (Windows Defender Antivirus) كما هو موضح في الخطوة 5، ستفتح معك قائمة جديدة اختر الأمر (turn off windows defender antivirus) في الخطوة 6.

شاهد أيضاً طريقة تحويل الأموال من انستا باي InstaPay إلى فودافون كاش

حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي 4
حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي

ثم اختر (Enable) في الخطوة 7 ثم اضغط (Apply) في الخطوة 8 ثم (Ok) في الخطوة 9، كما هو موضح في الشرح بالصور، الآن قم بإختيار الأمر (Allow antimalware service to remain running always) في الخطوة 10، ثم اختر (Disable) في الخطوة 11، بعدها قم بعمل (Apply) في الخطوة رقم 12، ثم (Ok) في الخطوة 13.

حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي 5
خطوات حذف برنامج الحماية في ويندوز 10

الآن اخرج من هذه القائمة، وقم بعمل إعادة تشغيل جهاز سطح المكتب، وسوف تلاحظ في السهم الموجود في أسفل سطح المكتب، إختفاء أيقونة برنامج الحماية “ويندوز ديفندر” ولن تظهر لك مرة أخرى ولإعادة تشغيل الخاصية مرة أخرى، قم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة وقم بعكسها.

حذف وإيقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 Windows بشكل نهائي 6
إيقاف ويندوز ديفندر

هكذا انتهينا من تعطيل وحذف برنامج الحماية ويندوز ديفندر في ويندوز 10، بخطوات بسيطة دون الحاجة لأي برنامج مساعد خارجي، ولكن انصحك بشدة بتثيت أي من برامج الحماية السابقة، ويمكنك تحميل أي منها كما ذكرنا في روابط التحميل الموجودة في الأعلى حتى لا تتعرض لأي هجمات خطيرة.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock