إنترنت

طريقة الإبلاغ عن فيديو مسروق من قناتك على اليوتيوب 2024

عندما تكتشف فيديو تمتلكه على اليوتيوب، يتعدى حقوق النشر في قناتك، ويتمثل ذلك في سرقة إبداعك أو أحد الأعمال الفنية التي تحمل حقوقك، يصبح الإبلاغ عنه ضرورة أساسية للحفاظ على حقوقك الفنية والقانونية التي تمتلكها ويجب عليك جمع الأدلة الموثوقة التي بشأنها تثبت أنك صاحب العمل الأصلي، وأن الفيديو المسروق ينتهك حقوقك، وبعد تقديم الإبلاغ، قد يتطلب منك الأمر الإنتظار لبضعة دقائق لمعالجة الطلب واتخاذ الإجراء المناسب، وبإبلاغك عن الفيديوهات المسروقة، يمكنك المساهمة في بناء بيئة رقمية أكثر نزاهة واحتراماً لحقوق المبدعين.

خطوات الإبلاغ عن فيديو مسروق من قناتك

افتح قناتك على اليوتيوب ثم اضغط على صورة القناة، ثم اختر من القائمة المنسدلة استوديو youtube، تم إختر حقوق الطبع والنشر، وستظهر لك في هذه الصفحة جميع الفيديوهات المسروقة من قناتك إن وجد وموجود بجانب كل فيديو مسروق جميع الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها.

طريقة الإبلاغ عن فيديو مسروق من قناتك على اليوتيوب 2024 1
خطوات طريقة الإبلاغ عن فيديو مسروق

ولإتخاذ إجراء بحذف الفيديو اضغط على علامة ( ! ) لعمل طلب بحذف الفيديو، سوف تفتح لك صفحة جديدة بها نموذج يجب عليك ملء هذا النموذج بجميع البيانات المطلوبة، وأهم جزء أثناء اتخاذ هذا الإجراء وهو العلاقة بالمحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر، ويمكنك ملء هذه الخانة بهذا النص ويمكنك نسخه ولصقه وهو “هذا الفيديو أمتلك جميع الحقوق الحصرية له، وقد قام هذا الشخص بتحميله من قناتي، ومن ثم أعاد نشره مره أخرى على قناته بدون وجه حق”، ثم أكمل باقي البيانات الشخصية.

طريقة الإبلاغ عن فيديو مسروق من قناتك على اليوتيوب 2024 2
خطوات الإبلاغ عن فيديو مسروق من قناتك على اليوتيوب

خطوات إزالة فيديو من اليوتيوب من خلال التبليغ عنه

ثم إذهب إلى الأسفل ستجد خيارين الأول وهو “شكوى مجدولة: إرسال إشعار قبل 7 أيام” بمعنى أنك ستعطي سارق الفيديو تنبيه بأن يحذف الفيديو من قناته قبل أن يحصل على إنذار وهذا الإشعار صلاحيته 7 أيام إن لم يحذف هذا الشخص الفيديو من قناته سوف يحصل على مخالفة في قناته تنتهي بعد ثلاثة أشهر.

إقرأ أيضاً كيفية إخفاء حالة الظهور متصلاً في فيسبوك

طريقة الإبلاغ عن فيديو مسروق من قناتك على اليوتيوب 2024 3
خطوات الإبلاغ عن فيديو مسروق من قناتك

والخيار الثاني وهي الأهم وهي “شكوى عادية: طلب إزالة المحتوى الآن”، وفي حالة تنفيذ هذا الإجراء سوف يحصل الشخص السارق على “إنذار” مخالفة صريحة لمدة ثلاثة أشهر، ولمنع سرقة الفيديو مرة أخرى من قناتك يمكنك وضع علامة داخل المربع الموجود بجانبه هذا النص “منع ظهور نسخ من هذه الفيديوهات على youtube من الآن فصاعدا”، ثم قم بوضع علامات داخل المربعات في الأسفل للموافقة على الشروط، ثم اذهب إلى خانة التوقيع واكتب فيها اسمك بالكامل ثم اضغط إرسال كما هو موضح في الخطوات.

طريقة الإبلاغ عن فيديو مسروق من قناتك على اليوتيوب 2024 4
خطوات الإبلاغ

خطوات الإبلاغ عن محتوى

بعد ذلك ستجد الفيديو الذي ابلغت عنه انتقل إلى قائمة “طلبات إزالة المحتوى” وستجد الفيديوهات المبلغ عنها إنها قيد المعالجة، ويستوجب الأمر الإنتظار من ساعة إلى ساعتين فقط وستجد أن الإشعار تحول إلى اللون الأخضر وبجانبه “تم حلها”وعندما تذهب إلى رابط الفيديو المسروق سوف تجد صفحة فارغة مكتوب فيها أن الفيديو غير متاح.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock