إنترنت

كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة

أطلقت منذ فترة قريبة الحكومة المصرية موقع “بوابة مصر الرقمية” يقدم من خلالها عدد من الخدمات الإلكترونية مثل “توكيل عام قضايا” وغيرها من الخدمات، التي يمكن الحصول عليها من داخل المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب والمصالح الحكومية، مثل (التأمين الإجتماعي، التموين، المركبات، الرخص، السجل التجاري، التوثيق، المحاكم)، ومن ضمن هذه الخدمات، إمكانية عمل “توكيل عام قضايا” في الشهر العقاري، وهو ما سنقوم بشرحه خطوة بخطوة في هذه المقالة.

كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة
كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة

وصف الخدمة توكيل عام قضايا

بعد عمل الخدمة يمكنك هذا “التوكيل العام في القضايا” للوكيل “المحامي في هذه الحالة”، برفع كافة القضايا بالنيابة عن صاحب التوكيل والدفاع عنه في القضايا المرفوعة ضده أو منه، والنيابة عنه في كثير من الأعمال المتعلقة بالقضايا، كالإقرار بالتصالح أو استلام الأوراق من المحضرين.

شروط الخدمة

  • يجب ان تكون بطاقة الرقم القومي للطرفين سارية.
  • يجب ادخال الرقم القومي للطرف الثاني.
  • يجب ان يكون طالب الخدمة أحد الاطراف الاولى للمحرر.
  • في حالة تحرير “توكيل عام قضايا” يجب ان يكون الطرف الثاني محامي او قريب حتى الدرجة الثالثة.
  • في حالة تحرير توكيل لأكثر من طرف يجب تحديد اختيار “مجتمعين او منفردين”.
  • في حالة الوكالة (الصفة) يجب ان يكون مضمون التوكيل في حدود الوكالة.
  • يجب أن يتوفر لديك وسيلة دفع مثل الفيزا البنكية، أو وسيلة دفع مناسبة لدفع تكلفة الخدمة.
  • يجب عليك الإحتفاظ برقم الطلب المقدم من خلال البوابة، والتوجه الى مكتب أو فرع التوثيق في اليوم والموعد المحدد لتقديم الخدمة.
كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة 1

عمل توكيل قضايا أون لاين

الخطوات

اذهب إلى موقع بوابة مصر الرقمية، وقم بإنشاء حساب على الموقع، ثم سجل الدخول، ويمكنك تنفيذ هذه الخطوة بسهولة، من خلال مشاهدة الفيديو المدرج في نهاية المقالة، الذي يشرح فيه خطوات التسجيل، بعد الدخول على الصفحة الرئيسية للموقع، اختر “التوثيق”، كما هو موضح في الخطوة (1)، ثم اختر “تحرير توكيل عام في القضايا عن نفسه” في الخطوة 2، ثم اقرأ الشروط جيداً، ووصف الخدمة، ثم وافق على الشروط والأحكام، من خلال وضع علامة داخل المربع في الخطوة 3، ثم اختر بدء الخدمة في الخطوة 4.

كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة 2
بوابة مصر الرقمية عمل توكيل

ثم دخل بياناتك الشخصية اسمك الرباعي والرقم القومي والعنوان والمحافظة والحي، ثم اضغط على التالي كما هو موضح في الصورة والخطوات 5 و6 و7 و8 و9 و10.

اقرأ أيضاً كيفية توثيق حساب الفيس بوك بالشارة الزرقاء في أقل من 5 دقائق

كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة 3
خطوات تحرير توكيل عام في القضايا

ويمكنك إضافة أكثر من طرف ثاني أو ثالث في نفس التوكيل، بدلاً من عمل توكيل أخر يكلفك نفقات مالية أكثر، ولمعرفة كيف تضيف طرف ثاني، يمكنك مشاهدة الفيديو في أسفل المقالة، وبعد إضافة الطرف الأول والثاني اضغط التالي كما هو موضح في الخطوات 11 و12 و13.

كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة 4
حجز عمل توكيل قضايا

الآن قم بإضافة طرف ثاني “المحامي” الموكل في الخطوة 14 و15، ثم اختر التالي، ثم قم بإضافة بيانات المحامي الرقم القومي والعنوان والمحافظة والحي، ثم ضع علامة داخل مربع المحامي، ثم إضافة، ثم اضغط على التالي، كما هو موضح في الخطوات 16 و17 و18 و19 و20 و21 و22 و23.

كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة 5
خطوات اضافة المحامي الموكل

بعد ذلك اختر “توكيل عام قضايا” ثم اضغط التالي، ثم اترك صلاحيات وشروط التوكيل بلا تحديد أي شيء فيها، ثم اضغط التالي، كما هو موضح في الخطوات 24 و25 و26، سيظهر لك بعد ذلك وصف لصلاحيات توكيل المحامي يمكنك قرائتها ثم اضغط التالي. ثم حدد المحافظة التي ستستلم منها التوكيل، ثم اختر أقرب مكتب لك تستلم منه التوكيل، ثم اضغط التالي، ثم حدد التاريخ والوقت المناسب لك لإستلام التوكيل، ثم اضغط التالي، سيظهر لك بعد ذلك نموذح افتراضي لشكل التوكيل الذي سيُستخرج لك، ثم اضغط التالي.

كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة وسريعة 6
أماكن عمل توكيل قضايا

سوف تتبقى لك الآن الخطوة الأخيرة وهي الخاصة بعملية الدفع وملخص رسوم الخدمة وتكلفتها 98 جنيهاً مصرياً، الآن قم بالذهاب إلى الدفع، ثم حدد وسيلة الدفع المناسبة لك، أنا سوف أقوم بالدفع عن طريق الفيزا، قم بمليء بيانات الفيزا، سوف تلاحظ تغير تكلفة الخدمة، بعد إضافة رسوم التحصيل لتصل إلى 103.70 جنيهاً، أخيراً قم بتأكيد عملية الدفع، وسوف تلاحظ اتمام العملية بنجاح، ويمكنك الآن الذهاب إلى ملفك الشخصي على الموقع، ثم إختر طلباتي، ثم اضغط على تابع الطلب، سوف تجد انه تم حجز الطلب بنجاح، وموعد تسليم التوكيل بالتاريخ والوقت.

موقع بوابة مصر الرقمية

شاهد الفيديو

كيفية عمل توكيل عام قضايا في 4 خطوات بسيطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock